التعليم

تعرف علي شروط القبول بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض 2024/2025

أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم شروط وقواعد القبول بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض، التابعة للإدارة العامة للتعليم الفنى الصحى، للعام الدراسي المقبل 2024/2025.

شروط القبول بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الشروط تتضمن حصول الطالب على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي أو ما يعادلها في نفس عام التقدم، على أن يكون الطالب من نفس المحافظة الحاصل منها على تلك الشهادة وسيتم التنسيق والقبول لكل مركز إداري على حدة.

كما اشترطت الوزارة دراسة اللغة الإنجليزية كلغة أولى أو ثانية للطلاب المتقدمين.

وأكد عبدالغفار أنه لن يتم تجاوز الكثافة المقررة للفصول، حيث لن يزيد عدد الطلاب المقبولين في الفصل الواحد عن 25 إلى 30 طالبا وطالبة.

ومن جانبها أكدت الدكتورة علا خيرالله، رئيس قطاع التدريب بوزارة الصحة والسكان، على ضرورة تقديم طلبة الالتحاق بالمدارس الثانوية للتمريض إقرارًا مصدقًا من ولي الأمر يثبت تفرغهم للدراسة.

وأوضحت أنه سيتم القبول بالمجموع الأعلى، على أن يكون الحد الأدنى للقبول سيتم تحديده بعد الانتهاء من أعمال التنسيق، وأن يكون المتقدم مصري الجنسية وحسن السير والسلوك.

من جانبها، أكدت الدكتورة مي العسال، مدير الإدارة العامة للتعليم الفني الصحي بوزارة الصحة والسكان، أنه لا يتم قبول الطلاب بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض إلا بعد اجتياز اختبارات في الإملاء بالعربية، والقدرات اللغوية والحاسوبية، على ألا تقل درجة النجاح عن 70% في كل مادة، كما يخضع الطلاب لاختبار طبي شامل يجريه القوميسيون الطبي بالمحافظة.

وشددت العسال على أنه لا يعتبر الطالب مقبولاً إلا بعد الانتهاء من إجراءات التنسيق وإعلان النتيجة، وتقديم الأوراق الأصلية، مؤكدة عدم وجود أي استثناءات في القبول بالمدارس الثانوية للتمريض على مستوى الجمهورية.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى